كتابة المحتوى

إنشاء مدونة والربح منها خذ اهم النصائح لتبداء بالتدوين الناجح

التعلم والحصول على الإلهام من أفضل الوسائل لتجعلك مدون ناجح، لكن لنكون صادقين ونواجه الامر. إنشاء مدونة والربح منها يمكن ان يكون معركة. ومثل كل المعارك، تحتاج صبر وبذل جهد لتحقق النجاح.

أيضًا يجب أن تتعلم كيفية إنشاء مدونة وطرق الربح منها وأن تجد التقنيات الفائزة وتحاول تطبيقها. فنحن نحتاج إلى عملاء لإكتشافنا، ويحبون ما نقدمه ويستمرون في العودة لطلب خدماتنا.

اساسيات إنشاء مدونة والربح منها

إنشاء مدونة والربح منها

أفترض أنني مثل معظم الأفراد الذين يطلقون التدوينات على مواقع الإنترنت. أنا أصنف نفسي مدون صغير ولكن جاد. أتابع العديد من المدونات في العديد من المجالات، سواء للتدوين أو للفائدة.

البدء في التدوين

بناءً على تجربتي فالتدوين هو في الأساس علاقة. وهناك عنصران حاسمان في أي علاقة هما القصد والإرتباط. وانت اختر ما تريد تحقيقه.

  1. أن تكون قادر على إيجاد العشرات من المواضيع ذات الجودة العالية بحيث يمكنك ترتيب المدونة والتحكم بها.
  2. قم بالإهتمام بكل خيارات كـ “تصميم، الأسلوب” وهذا يعتمد على الهدف النهائي.
  3. قم بإختيار اسم دومين يكون خاص بعلامتك التجارية.

تذكّرْ بأنّه حول جمهورِكَ. يجب أن يناسب التصميم شخصية المدونة. قد يبدو التصميم سهل للغاية وغير مرغوب فيه، ولكن موضوع الحد الأدنى في الواقع يحدد لهجة رسالته ويزيد من المواد.

كل شيء مهم. فكل خيار إما يدفعك نحو هدفك أو يبعدك عنه.

كيف تبداء بالتدوين إنشاء مدونة والربح منها

البحث عن المواضيع

شخصيا، أنا لا أولي الكثير من الاهتمام للأرقام لأن حركة المرور ليست جزءا من هدفي. أنا أعتبر وتتبع التحليلات كل شهر، ولكن هذا هو حقا أكثر عن الفضول.

أبحث عن اتجاهات، أجرب أفكارا أخرى، وأتعلم من أخطائي. أنا أعتبر موقعي حلقة، وأفكر في مناشدة القراء الذين يزيدون من جودة المناقشة. المقصد ؟ أسلوبي متعمد ويناسب هدفي الكلي.

بالمناسبة، تضاعفت أرقامي أكثر من ثلاثة أضعاف. وتتاح المعلومات والخبرات والرأي بسرعة من مجموعة لا نهاية لها من المصادر.

قراءة اكثر

أتابع باستمرار الكتاب والمدونين الآخرين لمواكبة اتجاهات وأفكار الآخرين. والأمور الأكثر أهمية هي الاتساق والشرعية. إن الانحرافات والحيل توفر ارتفاعات قصيرة الأجل على حساب الثقة والولاء على الأمد البعيد.

أنت قد تخدعني للزيارة، لكني لن أكون خلفك إذا تعاملني مثل الأحمق. حذار من الحواجز. أنا أقدر المخاوف حول الرسائل الإلكترونية والخصوصية، ولكن التوازن بين تلك ضد الحاجة للقراء للاتصال.

حواجز أقل

بعض المدونات تجبرني على استخدام هويتي في جوجل. بما أنني لا أدخل إلى حسابي، فلن أرى أبداً اي من تدويناتها. او انها تطلب من المستخدم عمل تعليقات إضافية او مشاركتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

مثل هذه المدونات قد يتضايق منها القراء فهم لايحبون القيام بعمل إضافي او تسجيل من اجل إكمال القراءة.

ازرار للاتصال

هناك العديد من الناس لا يحبون ترك التعليقات العامة، لكنهم يحبون المزيد من التواصل الشخصي. إذا كنت لا تريد تقديم عنوان بريد إلكتروني، فكر في إنشاء استمارة اتصال بسيطة.

لتبداء الطريق في إنشاء مدونة ناجحة اعمل بـ حواجز أقل، وقراءة أكثر، أزرار اتصال. وهذا ما قدمته كإرشاد لجعلها توجه في الاتجاه الصحيح.

طرق الربح من المدونات

ما هي الوسيلة الثقافية ذات الإنفاق الإعلاني الأكبر على مستوى العالم؟ التلفاز.

تعتبر الإعلانات التليفزيونية فعالة جدًا للمعلنين ومربحة جدًا لشركات التلفزيون، لأن المشاهدين سينتبهون حتمًا إلى الإعلانات. هل سنتمكن من قول نفس الأشياء عن مواقع الويب القائمة على المحتوى ، مثل المدونات؟

طرق الربح من المدونات إنشاء المدزنة والربح منها

إعلانات Google AdSense

ليس تمامًا. إذا كنت تفكر في Google AdSense أو إعلانات البانر، وهي أكثر طرق تحقيق الدخل استخدامًا، فستستنتج أنها تختلف عمليًا عن المحتوى التحريري.

على سبيل المثال، إذا كان لديك مدونة وعرض إعلانات على الشريط الجانبي الخاص بك، فسيتمكن قرائك فقط من تجاهل الإعلانات تمامًا إذا رغبوا في ذلك.

حتى أن القليل منهم يستخدمون برامج حظر الإعلانات، لذلك لن يروا وحدات AdSense أو اللافتات الخاصة بك بغض النظر عن المكان الذي تضعها فيه.

ما هو الاعلان الذي يعادل إعلان تلفزيوني للمدونة؟ من المحتمل أن يكون إعلانًا، وهو مقال كتبه المعلن عن منتجه، ووضعه في المدونة مثل منشور إضافي.

المراجعات المدعومة

خيار آخر هو المراجعات المدعومة، وهي منشورات نشرها المدون تنتقد منتجًا أو خدمة معينة. يختار معظم المدونين هذا المثال لأنهم يستطيعون كتابة محتوى المقال بأنفسهم، ولن يزعج القراء أسلوب كتابة آخر.

وهذه حقيقة تعزز التشابه بين المراجعات المقدمة والإعلانات التليفزيونية: فإذا سألت أي معلن عما إذا كان يرغب في دفع ثمن إعلان رسمي أو إعادة النظر في المراجعات، فلسوف يقول بكل تأكيد المراجعة الراعية.

لماذا ؟ لأنه سيحصل على عائد أفضل من ذلك بكثير من الاستثمار، حيث أن المراجعة التي يتم رعايتها سوف تعطي منتجه نوعا أفضل وأكثر من التعرض مع قراء تلك المدونة.

نتيجة لذلك، ربما تكون المراجعة التي تتم برعاية من أكثر الطرق ربحًا لتحقيق الدخل من مدونة. فقد تعرض عليك إحدى الشركات 1000 دولار لكتابة مراجعة حول منتجها الأخير. خصوصًا إذا كان مرتبط بالمواضيع التى تقدمها.

الربح من مدونات التوصيات

جعلني هذا أتساءل: هل يترك معظم المدونين الأموال على الطاولة من خلال عدم إجراء التوصيات؟ على سبيل المثال، إذا بدأت في القيام بها على هذه المدونة.

أيضًا فيمكنني بسهولة إضافة أرباح أخرى بقيمة 4000 دولار شهريًا (مع الأخذ في الاعتبار مراجعة برعاية واحدة أسبوعيًا)، والتي ستضاعف ببساطة أرباحي الإعلانية على المدونة.

أعتقد أن هذه النسبة صحيحة بالنسبة لمعظم المدونين. إذا بدأ المدونون في إجراء مراجعات برعاية، فسيضاعفون عائدات إعلاناتهم.

مع ذلك، أعتقد أنه من الممكن للمدون أن يقوم بمراجعات برعاية مع الحفاظ على نزاهته. هناك 3 متطلبات رئيسية:

  1. إفصاح واضح عن كل مراجعة
  2. الصدق أثناء كتابة المراجعة
  3. اختيار المنتجات ذات الصلة والمفيدة حقًا للقراء

ادعى أشخاص آخرون أن المنشورات الدعائية قد تسبب لك مشكلة مع Google، لكن هذا ليس صحيحًا طالما أنك تستخدم خاصية عدم المتابعة على الروابط الموجودة داخل المراجعة.

لا تواجه Google مشكلة في الروابط الإعلانية، طالما قمت بتسميتها بوضوح على هذا النحو. من حيث الجوهر، فإن السؤال المطروح هو هل سيتم تأجيل القراء من خلال المراجعات الدعائية وما إذا كنت تشعر أن هذا وسيلة جيدة لمدونتك أم لا.

Adsense | ما هو وكيف تستخدمه ؟

Adsense هي من بين مصادر الربح الأساسية للمدونات والمواقع. عادة ما تكون قادرًا على تحسين نسبة النقر إلى الظهور والصافي الإجمالي بشكل كبير عن طريق وضع الإعلانات بحكمة، أو عن طريق تحسين استهداف المواد أو عن طريق تحسين الوحدات الإعلانية بشكل مباشر.

الربح من إعلانات أدسنس

فيما يلي سأغطي النقطة الأخيرة، كيفية تحسين وحدات Adsense من خلال 6 نصائح بسيطة:

1. اختار القياس المناسب للإعلان

الوحدات الإعلانية الثلاث الأفضل أداءً هي: 336 × 280 مستطيل عريض، 300 × 250 مستطيل مضمن، سكاي سكريبر عريض 160 × 600.
فكر في استخدام هذه الوحدات إن أمكن، ولكن ضع في اعتبارك أن التنسيقات الأخرى ستكون أكثر ملاءمة لتصميم موقعك.

2. اختر لون URL مناسب

لون الارتباط الأكثر نجاحًا هو اللون الأزرق. ترتبط هذه المعلومات بجذور الإنترنت حيث تستخدم جميع المواقع الرئيسية لعرض الروابط الزرقاء.

بصرف النظر عن الروابط الزرقاء، يمكنك أيضًا استخدام لون الارتباط الذي يطابق نمط موقعك (على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم روابط خضراء ، فاجعل روابط Adsense بنفس اللون).

كقاعدة عامة، امزج (بدون حدود، نفس الخلفية) وحدات Adsense الخاصة بك إذا كان موقعك يحتوي على نظام ألوان فاتح وتباين (حدود، خلفية متباينة) بين الوحدات إذا كنت تستخدم نظام ألوان داكن.

3. اعلانات المحتوى

إذا كانت الإعلانات تستند إلى المحتوى، فيجب تجنب استخدام الحدود بينما يمكن لوحدات الإعلان خارج المحتوى استخدام الحدود للفت الانتباه.

4. اعلانات المنتديات

إذا كان موقعك يحتوي على زوار متكررين بشكل أساسي (مثل المنتديات)، فيمكنك تدوير لون خلفية الوحدات لتقليل عمى الإعلانات.

5. إزالة الرسالة

ضع في اعتبارك إزالة الرسالة “أعلن على هذا الموقع” من الوحدات الخاصة بك. يمكن القيام بذلك من خلال لوحة التحكم ضمن قسم “حسابي”، وتعطيل ميزة “تسجيل المعلن في الموقع”.

6. الإختبار

الاختبار والاختبار والاختبار. كل موقع فريد من نوعه، لذا تأكد من الاختبار بألوان وأشكال مختلفة وتتبع النتائج لضبط Adsense الخاص بك.

طرق لزيادة أرباح أدسنس AdSense

إذا كنت تخطط للإعلان على مدونتك، فربما تكون قد سمعت بالفعل عن google Adsense. إنه أكبر سوق عبر الإنترنت للمدونين. يعمل معظم الأفراد الذين يعلنون على مدونة بشكل جيد جدًا.

كيف ذلك؟ في معظم الأوقات، أجرى المدون بحثه. إذا كنت ترغب في زيادة فرصك في الإعلان إلى أقصى حد، فستساعدك هذه النصائح الـ 6 أدناه.

طرق زيادة أرباح أدسنس

1. تأكد من أن مدونتك تجلب حركة المرور

هذا هو العامل الأكثر أهمية. إذا كنت ترغب في الإعلان على مدونة ناجحة، فيجب أن تتمتع مدونتك بحركة مرور ضخمة، وإدراجها قبل تحقيق الدخل من هذه الزيارات سيكون قرارًا سيئًا.

ستكون قادرًا على الإعلان عنه، لكن الأموال التي ستحصل عليها قد تكون أقل بكثير من المقياس الحقيقي للموقع.

2. العمل على زيادة تصنيف الموقع

يتمتع كل موقع على الإنترنت بتصنيف موثوق به، وسيقوم معظم المعلنين بفحصه قبل تقديم عروض أسعار. بمعنى آخر، كلما زاد تصنيف موقعك وثقته، زادت فرص الإعلان على مدونتك.

نتيجة لذلك، يجب عليك اتخاذ جميع الإجراءات التي من شأنها تحسين تصنيف موقعك وزيادة الثقة فيه.

3. لا تكثر من المدح

كلما زاد المديح الذي أدخلته في الوصف، زاد عدد الأشخاص الذين يعتقدون أنك يائس للإعلان وأن مدونتك ليست قوية. تتضمن أمثلة الملاحظات التي يجب تجنبها: “إمكانات هائلة!” ، “فرصة مدى الحياة!” ، “خساري مكسب لك!”

4. قلل توقعاتك

لا تفترض ما يمكن أن تكسبه المدونة. يسرد بعض الأشخاص المدونات التي تحقق أرباحًا قدرها 10 دولارات شهريًا حاليًا، ويستمرون في ذلك يقول: “هذه المدونة لديها القدرة على جني 4000 دولار شهريًا بسهولة!”.

إذا كنت تعرف هذا على وجه اليقين، فلن تبيع المساحة الإعلانية بمثل هذا السعر المنخفض….

5. الرد على كل تعليق

حتى لو كتبت وصفًا واضحًا تمامًا، فسيظل لدى الأشخاص أسئلة، وسيطرحونها من خلال قسم التعليقات. من المهم الرد على كل تعليق، لأن هذا لن يشجع هؤلاء المعلقين على الرغبة في الإعلان على مدونتك فحسب، بل سيؤدي أيضًا إلى تحسين المصداقية العامة.

6. لديك سبب معقول للإعلان

من أول الأشياء التي سيسألك عنها الناس لماذا تقوم بالإعلان؟ إذا لم يكن هناك سبب معقول، فسيفترضون بحق أن المدونة تنحدر، وأنك تريد التخلص منها قبل أن تصبح بلا قيمة.

في الواقع، سيكون من الجيد تضمين سبب الإعلان. أنت بالتأكيد بحاجة إلى العثور على واحد يناسب مدونتك، ولا يزعج القراء بإعلانات لا علاقة لها بمدونتك.

هل الكتابة عن ما تحب تكسب المال؟

هذا هو أكثر المواضيع شيوعًا بين المدونين وخبراء الإنترنت ورجال الأعمال عبر الإنترنت. أنا متأكد من أنك سمعته من قبل. لقد استخدمت هذه النصيحة بنفسي.

تسير الأمور على هذا النحو: إذا كنت ترغب في كسب المال عبر الإنترنت، فعليك اختيار موضوع أنت متحمس له. تحتاج إلى الاستمتاع به، وإلا فلن ينجح.

الكتابة عن ما تحب؟

كنت من قبل اتفق مع المقولة السابقة مائة بالمائة. ومع ذلك، بدأت مؤخرًا في التشكيك في هذه القاعدة. من المؤكد أن إنشاء مدونة على موضوع تحبه هو أسلوب رائع، ويعمل بشكل جيد مع العديد من الأفراد، لكنني لست متأكدًا مما إذا كان هذا هو السبيل الوحيد لإنشاء مدونة والربح منها.

الكتابة عن ما تحب وهل تكسب المال ام لا

سوف اسرد لك بعض التحديات او الاسباب التى قد تراها تدعم او تثبطك من البداء في التدوين عن ماتحبه:

أولاً: الذي أراه في هذه القاعدة هو الحقيقة التالية: إذا لم يكن الموضوع الذي تحبه مربحًا، فسيكون من الصعب جدًا جني الكثير من المال عبر الإنترنت بغض النظر عما تفعله.

افترض أنك تحب الشاي. هل يجب أن تكتب عنها إذا كنت تريد كسب المال عبر الإنترنت؟ أنا غير متاكد. يمكنك بالتأكيد إنشاء موقع ويب شهير حول الشاي.

لكن إذا قررت الانتقال إلى مكان أكثر ربحية بدلاً من ذلك، مع بذل نفس الجهد والوقت، فقد ينتهي بك الأمر إلى جني المزيد من الدخل.

ثانيًا: إحدى الحجج التي يستخدمها الناس لدعم نظرية “لقد كتبت عن ما تحب” هي حقيقة أنه إذا اخترت موضوعًا لمجرد أنه مربح، فستفقد الدافع قريبًا. إما إذا كتبت عن شيء تحبه، من ناحية أخرى، سيكون لديك محتوى لسنوات قادمة.

قد يكون هذا صحيح جزئيًا، لكن ليس تمامًا، لأن بعض الناس تحفزهم الرغبة الخالصة في كسب المال أو تحقيق النجاح.

بمعنى آخر، إذا بدأوا موقعًا على شبكة الإنترنت في مكانة مربحة ورأوا أن جهودهم تجلب مبلغًا جيدًا من المال، فسيتم تحفيزهم بغض النظر عن الموضوع.

حتى أنهم سيجرون أبحاثًا ويتعلمون عنها إذا لزم الأمر. إذن ما هو موقفي الآن؟ أعتقد أن كلتا الاستراتيجيتين يمكن أن تنجح.

اختيار موضوع أو تخصص لأنك تحبه هو طريق جيد للنجاح، لكن اختيار موضوع مربح والتعامل معه علميًا يمكن أن يكون ناجحًا بنفس القدر.

إنشاء مدونة والربح منها | حقيقة أم خيال؟

إذا أحضرت الأشخاص الى مدونتي، فإنهم لا يهتمون بالشكل الذي اتوقعه. أما إذا ذكرت أنني أقوم بإنشاء مدونة والربح منها، فإنني أحظى باهتمامهم فجأة.

ربح المال من إنشاء مدونة والربح منها

توليد المال حقيقة؟ أم خيال؟

يبدو المفهوم سهلا بما فيه الكفاية. أكتب عن مواضيع تعجبني، ويقرأها الأفراد، وأحقق أرباحًا من الإعلانات. الأمر بسيط بالنسبة للمدون المبتدئ الذي بدأ للتو في مجال التدوين، على الرغم من ذلك، من المهم أن تدرك ما الذي تدخل فيه.

إذا كنت جديدًا في مجال التدوين ومهتمًا بالقيام بذلك لتحقيق الأرباح، فإليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار قبل ان تتفرغ الى التدون بدوام كامل.

التدوين بسيط، التدوين من أجل الربح أصعب. لن أذهب إلى حد القول إنه من الصعب الحصول على دخل ثانوي من التدوين، لكنه بالتأكيد أصعب مما يعتقده معظم الأفراد.

من اجل إنشاء مدونة والربح منها الامر لا يتعلق فقط بإنشاء المواضيع ووضع بعض الإعلانات. هناك الكثير من المهارات المطلوبة لجعل المدونة مثمرة وجميعها ستحتاج إلى تعلمها.

الوقت اللازم لتبداء بالربح من المدونة

تحتاج إلى التدوين على المدى الطويل أو لا تحتاجه على الإطلاق. الغالبية العظمى من المدونات لا تستطيع تحقيق الأرباح من الأشهر الأولى، مما يجعلها عرضة للإهمال وعدم الاستخدام.

بعض المدونات تحتاج منك صبر وقد لاتحقق لك اي ارباح في الأشهر الأولى. ما لم تكن لديك الصبر الكافي والقدرة على التمسك بها لمدة عام على الأقل، فمن المحتمل ألا ترى أي عائد لجهودك.

اهتم بالتدوين عن مجال واحد

اختر المجال الذي تستمتع به والتزم به. تواجه المدونات ذات الأغراض العامة أو متعددة الموضوعات صعوبة في تطوير جمهور القراء. اطرح أفكارًا حول الموضوعات التي تهتم بها كثيرًا، ثم اختر واحدًا وقم بمدونة حوله حصريًا.

ابدأ بمدونة واحدة. إذا كان لديك الكثير من العناصر في قائمة الموضوعات المحتملة، فلا تستسلم لإغراء بدء مدونة مختلفة لكل منها.

من خلال تقسيم جهودك بين عدة مدونات، فإنك تزيد من احتمالية فشل كل منهم. ضع كل جهدك في مدونة واحدة لتبدأ. بمجرد أن تتعود على الأمور، قد تفكر في التفرع مع مدونات إضافية.

إذا لم تكن متأكدًا، فاختبر قيادتها. الحقيقة هي أن الكثير من الناس ليس لديهم الدافع أو القدرة على التحمل للتدوين من أجل الدخل بنجاح.

الإعلانات وتجربة المستخدم

ضع الإعلانات بحكمة. يوصي بعض الأفراد بعدم وضع إعلانات على مدونة حتى تنضج إلى حد ما. يدافع آخرون عن وضعها على الفور.

هناك مكافآت ومخاطر لكلا النهجين. فقط تأكد من وضع إعلاناتك بلباقة حتى لا تربك القراء. ضع تجربة المستخدم في المقام الأول.

استمتع وانت تقوم بالتدوين

استمتع. هذا هو المفتاح الحقيقي للتدوين الناجح. إذا اخترت موضوعًا تستمتع به وقمت بتدوينه بشغف لأشهر وسنوات متتالية، فإن مدونتك ستبني جمهورًا من القراء وتدر الدخل وتكون ناجحة بشكل عام.

ومع ذلك، إذا أصبحت مدونتك عملاً روتينيًا يجب صيانته، فسوف تفشل حتماً. وبالتالي، إذا تابعت مدونتك وأحبتها، فسوف تنجح وتدر ربحًا. إذا لم تقم بإجراء البحث، والكتابة عن الأشياء التي لا تهمك، وعمومًا لا تواكبها، فستفشل مدونتك حتما.

المصداقية في وصف المنتجات

عندما يشتري العملاء منتجك أو خدمتك لأول مرة، فإنهم يقومون بالفعل بعملية شراء تجريبية. إذا شعروا بالرضا فسوف يستمرون في العودة إليك.

صنع منتج مفيد ليس نهاية القصة. يرتكب الكثير من أصحاب الأعمال نفس الخطأ. بمجرد شراء المنتج ينسون المشتري. إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بعميل مقابل عمليات الشراء المتكررة، فيجب عليك تحسين خدمة العملاء الخاصة بك.

وصف المنتجات الصح إنشاء مدونة والربح منها

تقديم خدمة رائعة للمشتري الذي اشترى منتجًا أو خدمة. سيعودون إليك بالتأكيد لأن الجميع يفضل منتجات آمنة ومألوفة وعالية الجودة.

إن تقديم منتج أو خدمة ذات جودة عالية هو مجرد بداية القصة. لا تحاول خداع المشتري. عندما يحصل المستثمر على منتج جيد منك بسعر عادل فإنه يطور بعض التوقعات.

الآن مسؤوليتك أن ترقى إلى مستوى هذا التوقع من خلال الحفاظ على الجودة. إذا لم يحصلوا على منتجات جيدة في عملية الشراء الثانية أو الثالثة، فسيتحولون إلى علامة تجارية أخرى.

تذكر أن منافسيك موجودون لجذب انتباههم. لا يكسبك الولاء للعلامة التجارية أرباحًا سريعة فحسب، بل يزيد من إيراداتك على المدى الطويل.

خلاصة إنشاء مدونة والربح منها

تذكر، لا يجب أن تكون عملية الإعلان عملية معرفية طويلة وصعبة. حتى على نطاق صغير ، يمكن للمدونات الشخصية بالتأكيد أن تدر أرباحًا.

الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي تجعل هذا الأمر أسهل من أي وقت مضى. يمكن أن يكون الإعلان في مدونتك ممتعًا، والأهم من ذلك، أن يكون مجزيًا للغاية.

تذكر أن البشرية تتعمق في وعي المستهلك. يمكنكالبداء في إنشاء مدونة والربح منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى