كتابة المحتوى

أفضل 10 نصائح في مجال كتابة الإعلانات النصية

إن كتابة الإعلانات النصية وجعلها فعالة لحملتك الإعلانية على محركات البحث ليست بالبساطة التى تتخيلها. فمن المهم أن تفهم جميع أجزاء الإعلان على شبكة البحث لتتمكن من كتابة فقرة إعلانية جذابة.

كما يجب أن تأخذ بعين الاعتبار على جميع إرشادات المنصة. إليك بعض الإرشادات والنصائح التي يجب عليك اتباعها لكتابة إعلانات نصية تظهر بشكل مقنع عندما يبحث شخص ما عن كلماتك الرئيسية التى تستهدفها.

1. صيغة الإعلانات النصية

تمتلك محركات البحث الثلاثة الأولى (Google – Yahoo – Bing) فإرشادات كل محرك يختلف عن الاخر قليلاً بالنسبة للإعلانات النصية التي تعرضها على صفحة نتائج كل محرك البحث.

لهذا إن كنت تعرض إعلاناتك على جميع المحركات البحث الثلاثة الأساسية. فتأكد من معرفة شكل الإعلان وعدد الكلمات، حتى تتمكن من تخصيص إعلاناتك وتلبية متطلبات محركات البحث الفردية.

إذا كنت تريد تشغيل نفس الإعلان عبر محركات البحث المذكورة أعلاه، فمن الممكن إستخدام هذه الصيغة:

كما من المهم ملاحظة أنه بإمكانك وضع الإعلانات أعلى النتائج أوعلى جانبها. إذا تم عرض إعلاناتك أعلى النتائج، فقد تجمع محركات البحث بين العنوان الرئيسي والسطر الأول من النص.

لذا تأكد من أنهما مكتوبان بشكل جيد إذا تم عرضهما معًا.

2. حَسن عنوان URL

ستعرض محركات البحث بشكل تلقائى عنوان URL المعروض أعلى العنوان الخاص بك غير مضمن لعدد الأحرف. قد تستطيع تخصيص عنوان URL. وجعله يرتبط بالصفحة الرئيسية أو الصفحة الهبوط التي ترسل إليها حركة البحث.

تأكد من أن عنوان URL الذي تعرضه مع إعلانك النصي وثيق الصلة بعنوان URL المقصود للصفحة الهبوط، وإلا فقد يفشل إعلانك النصي في تلبية متطلبات الناشرين للإعلان النصي.

3. ضَمن الكلمات الرئيسية المستهدفة

لتحقيق أقصى استفادة من إعلانك النصي، نوصي بكتابة عنوان واضح الإعلان النصي وتضمين الكلمات المستهدفة في السطر الأول للمحتوى.

على الرغم من أن الكلمات الرئيسية التي تستخدمها في إعلاناتك النصية لا يجب أن تتطابق تمامًا مع الكلمات الرئيسية التي تقدم عروض الأسعار عليها. إلا أنها يجب أن ترتبط بها ارتباطًا وثيقًا، وكذلك بالكلمات الرئيسية الموجودة في صفحتك المقصودة.

على سبيل المثال، إذا كنت محامياً، فقد تقدم عروض أسعار على عدة صيغ مختلفة للكلمات الرئيسية، مثل “محامي” و “مكتب محامون”. مع ذلك، قد ترغب في تقصير إعلانك النصي وتضمين كلمة رئيسية واحدة أو اثنتين فقط من الكلمات الرئيسية التي تعتقد أن المستهلكين سيبحثون عنها عادةً.

يمكنك استخدام أدوات مثل أداة الكلمات الرئيسية في Google AdWords للمساعدة في العثور على الكلمات الرئيسية ذات الصلة بنشاطك التجاري مع حجم بحث أعلى.

ضع في اعتبارك أن ملاءمة الكلمات الرئيسية في إعلانك النصي بشكل إبداعي من الممكن أن يؤثر على نقاط الجودة ونسبة النقر إلى الظهور وتكلفة كل نقرة.

4. كتابة الإعلانات النصية | اكتب CTA مقنع

نوصي بكتابة السطر 2 للحصول على عبارة مقنعة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء، مثل “اتصل الأن” أو “اشترك عبر الإنترنت” أو “قم بالحجز”.

يمكنك أيضًا استخدام هذا السطر لتضمين عرض ترويجي أو عرض مجاني في إعلانك النصي، مثل “استشارة مجانية”.

تأكد من أنك إذا قمت بتضمين عرض انا المعلومات حول هذا العرض موجودة أيضًا على صفحة الهبوط. أو أن محركات البحث تضع علامة على إعلانك النصي.

5. استخدم رقم تتبع المكالمات

يسمح Google فقط باستخدام أرقام الهواتف في إعلان نصي، ولكن استخدام رقم هاتف في إعلانك على شبكة البحث قد يعمل ضدك. إذا كان هدفك هو الحصول على نقرات من الأشخاص الذين يبحثون عنك بدلاً من إنشاء مكالمات هاتفية.

لذلك، قبل أن تختار تضمين رقم هاتف، حدد الهدف من إعلانك النصي وكيف سيستخدمه الأشخاص. إذا اخترت تضمين رقم هاتف، فمن مصلحتك أن تستخدم رقم تتبع المكالمات. حتى تتمكن من معرفة ما إذا كانت أي مكالمات جاءت نتيجة لإعلانك على شبكة البحث، حتى لو لم ينقر المستهلك على إعلانك.

تذكر أن الأرقام تشغل مساحة كبيرة في الإعلانات النصية، لذلك يمكنك أيضًا التفكير في استخدام إضافات إعلانات Google إذا كنت تريد تضمين رقم هاتف.

6. لا تُضمن اسم عملك

في حين أنه من المقبول تمامًا المزايدة على الكلمات الرئيسية لاسم نشاطك التجاري، لا تجعل اسم نشاطك التجاري طاغيا على عدد كلمات إعلانك النصي. ما لم يكن عملك علامة تجارية معروفة، فمن المحتمل ألا تزيد من النقرات على موقعك.

بدلاً من ذلك، ركز نص إعلانك النصي على المزايا والعوامل التفاضلية التنافسية التي ستغري الباحثين للنقر فوق إعلانك.

7. كتابة الإعلانات النصية | استفد من كل كلمة

عند كتابة الإعلانات النصية، من أفضل الممارسات استخدام حالة أحرف العنوان اذا كانت باللغة الانجليزية. هذا يعني كتابة الحرف الأول من كل كلمة رئيسية في الإعلان بأحرف كبيرة. باستثناء الكلمات القصيرة مثل “a” و “the” و “in”.

مع ذلك، فأنت تريد تجنب استخدام كل الأحرف الكبيرة أو استخدام الأحرف الكبيرة بشكل مفرط. مما قد يؤدي إلى فشل إعلانك النصي في إرشادات الناشرين.

8. تضمين علامات الترقيم الصحيحة

من الضروري تضمين علامات الترقيم – غالبًا ما تكون نقطة – في نهاية السطر 2 عند كتابة الاعلانات النصية. يجب عليك أيضًا، التفكير في استخدام علامات الترقيم في جميع أنحاء إعلانك النصي. لأنها تمنحك المرونة في طرح الأسئلة أو إنهاء فكرة في منتصف السطر.

من المهم أيضًا تضمين علامات الترقيم بعد السطر الأول إذا تم وضع إعلانك في موضع أعلى القوائم العضوية.

9. لا تستخدم مصطلحات العلامات التجارية

من المهم ملاحظة أن جميع ناشري البحث يحظرون استخدام مصطلحات مسجلة كعلامة تجارية مثل “Botox” أو “Lasik” في نسخة الإعلانات النصية، إلا إذا كنت تمتلك العلامة التجارية الخاصة بهذا المصطلح.

مع ذلك، لا يزال بإمكانك تقديم عروض أسعار على هذه الكلمات الرئيسية حتى تتاح لإعلاناتك فرصة الظهور للعملاء، الذين يبحثون عن عبارات العلامات التجارية هذه.

بدلاً من تضمين مصطلحات مسجلة كعلامة تجارية في كتابة الاعلانات النصية الخاصة بك، استخدم عبارة عامة مثل “جراحة العيون بالليزر” لضمان موافقة الناشر.

10. لا تستخدم اختصارات غير معروفة

ترغب العديد من الشركات في تضمين الاختصارات في نص الإعلان النصي الخاص بهم للبقاء أقل من عدد الأحرف المطلوبة.

إذا قررت تضمين الاختصارات، فاستخدم فقط الاختصارات الشائعة والتي يسهل التعرف عليها، مثل “Appt” لـ appointment أو “Apt” لـ apartment.

لا تستخدم أي اختصارات يحتمل أن تكون محيرة أو مختلقة أو غير شائعة مثل “Tdy” إذا كنت تقصد “Today”.

الآن بما أنك اصبحت تعرف بعض الأساسيات لكيفية كتابة الإعلان النصية، إبق منضبطًا وتعلم أفضل الممارسات للوصول بإعلاناتك النصية إلى المستوى الأمثل. لتحصل على المزيد من النقرات والعملاء الذين يبحثون عنك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى